التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الخارجية والمركز الوطني للأرصاد عن إطلاق “منصة الإنذار المبكر للجميع”، وهي منصة رقمية جديدة تهدف إلى رصد الحالات الجوية والكوارث الطبيعية. جاء ذلك في إطار توقيع شراكة استراتيجية بين الجهتين لتعزيز التعاون في مجال رصد وتوثيق الحالات الجوية والكوارث، بهدف تعزيز الوعي وتقديم الإجراءات الاستباقية اللازمة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين خارج الدولة.

منصة الإنذار المبكر للجميع

تعد هذه الاتفاقية خطوة أولى نحو توسيع التعاون بين الطرفين، وتجسد التزام دولة الإمارات بتعزيز الأمن والسلامة العامة عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة والبيانات الدقيقة في إدارة الأزمات والاستجابة للكوارث الطبيعية.

وتسعى منصة «الإنذار المبكر للجميع» إلى تبادل المعلومات والبيانات بشكل فعال لضمان استجابة سريعة وفعالة في حالات الطوارئ، بما في ذلك تحديد المخاطر المحتملة وتطوير خطط استجابة شاملة. وقد تم توقيع اتفاقية التعاون من قبل فيصل عيسى لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية عن وزارة الخارجية، وسعادة الدكتور عبدالله أحمد المندوس، مدير عام المركز الوطني للأرصاد ورئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

تعمل فرق وزارة الخارجية على مدار الساعة لضمان سلامة المواطنين في الخارج، وتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم في حالات الطوارئ والأزمات. تعكس هذه المبادرة التنسيق والتعاون المستمر بين الوزارة والجهات المعنية، مما يعزز من قدرة الدولة على مراقبة الأوضاع وتقديم الدعم اللازم للمواطنين، في ظل اعتبار أمنهم أولوية قصوى بالنسبة للقيادة الرشيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *