التخطي إلى المحتوى

اختتمت إدارة الكرة النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الموسم الرابع لمراكز التدريب الإقليمية بالتعاون مع إدارة البراعم والأكاديميات والمراكز الإقليمية.
استمر الموسم الرابع لمراكز التدريب الإقليمية للناشئات على مدار 9 أشهر خلال الفترة من سبتمبر 2023 إلى يونيو 2024، في 3 مدن: الرياض وجدة والدمام، بمشاركة 22 مدربة نسائية محترفة وبإشراف فني بقيادة للمديرة الفنية لقسم الكرة النسائية الألمانية مونيكا ستاب.
ويشكل الموسم الرابع للمراكز التدريبية الجهوية خطوة مهمة في رحلة تطوير الشابات، حيث شهدت المراكز مشاركة 280 لاعبة تتراوح أعمارهن بين 9 و17 سنة. وتتميز المراكز بالتنوع والتميز في التدريب. البرامج التي يقدمونها، والتي تحمل بصمة رياضية وتعليمية.
وشهد الموسم الماضي مشاركة المراكز الإقليمية الثلاثة في بطولة الاتحاد للسيدات تحت 17 سنة، حيث قدمت اللاعبات أداءً لفت الأنظار، مما دفع العديد من الأندية المحلية إلى الاهتمام باستقطاب اللاعبات الموهوبات، مما ساعد على رفع المستوى. للمنافسة في البطولات المحلية.
وقبل اختتامه، شهد الموسم أيضًا تدشين التجمع الكشفي لنخبة من اللاعبين المختارين، حيث أتاح الفرصة لأكثر من 70 موهبة تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني في الرياض وجدة والدمام، لزيادة خبرتهم وتفاعلهم وتفاعلهم. تطوير أنفسهم. أداء الفريق.
ويستضيف مركز الرياض لتدريب كرة الصالات، الذي تم افتتاحه في أكتوبر 2023، أكثر من 40 لاعبة وتم التركيز على التدريبات الهادفة إلى تطوير مهارات اللاعبات تحت إشراف مدرب منتخب كرواتيا لكرة الصالات للسيدات ماتو ستونكوفيتش.
ومن المتوقع أن يشهد موسم المراكز الإقليمية لتدريب البنات المقبل 2024-2025، تركيز مراكز التدريب على تطوير اللاعبات في الفئة العمرية أقل من 15 سنة، وزيادة عدد مراكز التدريب في مختلف مناطق المملكة. ، والسعي للحفاظ على مستوى عال من الكفاءة في البرامج التدريبية وضمان استمراريتها.
يُشار إلى أن موسم المراكز التدريبية الإقليمية للفتيات يأتي ضمن جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم لتوفير بيئة تدريبية متميزة تساهم في تطوير مهارات وصقل مواهب اللاعبات الشابات، بهدف بناء جيل قوي من اللاعبات. مؤهلة للمنافسة على المستويين المحلي والدولي، مما يعكس التزامها القوي بتطوير كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *