التخطي إلى المحتوى

ويستعد منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو لمواجهة نظيره التشيكي ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة أمم أوروبا 2024 يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ريد بول أرينا بمدينة لايبزيج الألمانية.
يبدأ كريستيانو رونالدو مشواره الأوروبي باللعب في نسخته السادسة منذ بطولة 2004 بين أنصاره في البرتغال، ويبحث عن إنجاز جديد، مستعيداً أمجاد بطولة 2016، عندما فازت بلاده باللقب للمرة الأولى في تاريخها. تاريخ . تاريخي. ولعب “الدون” دورًا محوريًا في الفوز بالكأس بتسجيله 3 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة، كما لعب دورًا قياديًا بارزًا.
بدأ رونالدو المباراة الافتتاحية لبطولة يورو 2020 ضد المجر بتسجيل هدفين في فوز البرتغال 3-0. وكانت هذه هي المرة الثانية التي يسجل فيها في المباراة الافتتاحية بعد نسخته الأولى عام 2004 عندما سجل في مرمى اليونان بطلة هذه المسابقة. الذي فاز على البرتغال بهدفين لواحد في المباراة الافتتاحية وبهدف واضح في النهائي.
وتصدر رونالدو قائمة الهدافين في نسختين عام 2012 بتسجيله 3 أهداف، مع 5 لاعبين آخرين أيضا في 2020، حيث سجل 5 أهداف مناصفة مع المهاجم التشيكي بارتيك تشيك.
ويتمتع الأسطورة البرتغالي بسجل جيد أمام التشيك، إذ ساهم في فوز منتخبه ببطولة أمم أوروبا 2008، وحينها فازت البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور المجموعات، وسجل رونالدو هدفا بينما سجل هدفين ليكرر الأثر. خلال بطولة أمم أوروبا 2012، حيث التقى الفريقان في الدور ربع النهائي وفاز المنتخب البرتغالي بفضل هدف رونالدو.
واكتسح منتخب البرتغال المواجهات المباشرة مع التشيك، وفاز 4 مرات، مقابل فوز للتشيك. وسجلت البرتغال 10 أهداف، فيما اكتفى التشيك بهدفين.
وتضم مجموعة البرتغال تركيا وجورجيا وجمهورية التشيك.

ارقام رونالدو باليورو

25 مباراة
14 هدفا
مشاركة 5 نسخ
أكبر عدد من المشاركين في اليورو والتصفيات كان 64
تم تسجيل أكثر من 50 هدفاً خلال اليورو والتصفيات
207 مباراة مع البرتغال
وسجل 130 هدفا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *