التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للأندية المشاركة في نسخة 2024-2025، بناءً على توزيع المقاعد في مسابقات الأندية الآسيوية 2024-2025، حيث تضم بطولة دوري أبطال آسيا النخبة 27 نادياً من 12 اتحاداً وطنياً (ستة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم). المنطقة الغربية وستة من المنطقة الشرقية).
وتشهد البطولة مشاركة ثلاثة أندية من دوري الروشان، وهي الهلال والنصر والأهلي، والتي احتلت المراكز الثلاثة على التوالي في النسخة الأخيرة من المسابقة.
وستشهد الجولة التمهيدية تنافس خمسة أندية في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس لاستكمال قائمة المتأهلين لمرحلة البطولة. وفي المنطقة الغربية، سيواجه الغرافة القطري الفائز من مواجهة ممثل إيران وشباب الأهلي الإماراتي، أما في الشرق، فسيواجه شاندونغ تايشان الصيني مع بانكوك يونايتد التايلاندي، علماً أن الفرق الخاسرة من الدور التمهيدي تلعب مباشرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2. .
في المقابل، ستنضم الفرق الفائزة من الدور التمهيدي إلى الأندية المتأهلة مباشرة لمرحلة البطولة، حيث تواصل سعيها للوصول إلى صدارة قارة آسيا بين 16 سبتمبر 2024 و19 فبراير 2025.
يشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييراً حاسماً من خلال تحويل مرحلة المجموعات التقليدية إلى مرحلة البطولة، مما يضمن منافسة قوية مع كرة قدم عالية الجودة في جميع المباريات، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ 24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقاً. المنطقتين الغربية والشرقية، ليلعب كل فريق… فريق واحد ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقتهم على مدار أربع مباريات على أرضهم وأربع مباريات خارج أرضهم.
ومن المقرر أن تقام مراسم القرعة الرسمية لمرحلة البطولة في 16 أغسطس 2024، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول آلية القرعة في الوقت المناسب.
وتتأهل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الـ16، والذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، في الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025، تليها الأدوار النهائية، والتي ستقام بنظام المجموعة الواحدة. حيث ستقام جميع المباريات، بدءًا من الدور ربع النهائي فصاعدًا، في دولة واحدة، وتم تأكيد استضافة السعودية للمباراة النهائية لنسختي 2024-2025 و2025-2026.
تجدر الإشارة إلى أنه لن يكون هناك فصل بين المناطق خلال الجولات النهائية، والتي سيشهد فيها تنافس فريقين في مباراة واحدة، على أن يتم تحديد المباريات بالقرعة، علماً أن منافسات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي سيقام في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو 2025.
تقام بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في أكبر مدن آسيا، حيث تجسد ثقافات متنوعة ومع أكثر من مليار مشجع من المتوقع أن يشهدوا المشهد الأكثر إثارة الذي يمكن أن تقدمه القارة.
وستحصل الأندية المشاركة في البطولة على زيادة كبيرة في المخصصات المالية، حيث ستحصل الأندية المشاركة في مرحلة البطولة على ما لا يقل عن 800 ألف دولار أمريكي، مع توفر مخصصات إضافية حسب ترتيبها النهائي والفائز بلقب البطولة. سوف تتلقى ما لا يقل عن 12 مليون دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *